5 Easy Facts About العناية بالوزن بعد الولادة Described

Wiki Article

لهذا وُجِدَت إجازة الأمومة لتتيح الفرصة للأم للتأقلم مع الوضع الجديد، فمع حاجة الطفل إلى المراقبة طوال اليوم من إرضاع وتغيير وتنظيف ستحتاج الأم إلى وقت للرّاحة، ومن أهم ما يمكن القيام به للعناية بالجسم ما يأتي:[٤]

حافظِ على منع تسرب حليب الثدي عن طريق استخدام ضمادات الثدي.

تجنبي الجلوس فترات طويلة، استعيني بوسادة أو مقعد دائري مطاطي ولين.

تشير رعاية ما بعد الولادة إلى الدعم والرعاية المقدمة للأم بعد الولادة. إنه أمر بالغ الأهمية للشفاء الجسدي والرفاهية العاطفية والتكيف مع متطلبات الأمومة.

العمل على مناقشة خيارات تحديد النسل ومنع الحمل مع الطبيب المختص أثناء أول فحص بعد الولادة.

لعلّ معظم هذه التغيّرات تحدث في الأسابيع الستّة الأولى ليبدأ الجسم بالتعافي وشفاء نفسه بنفسه، ومن أهمّ هذه التغيّرات ما يأتي:[٣]

تستطيع المرأة أن تطلب المساعدة من الطبيب في كيفية وضع فم الطفل في المكان الصحيح أثناء الرضاعة.

على الرغم من صعوبة تجربة الولادة الطبيعية فإن اﻷلم يزول سريعًا بعد الولادة، ويتبقى ألم بسيط يستمر ﻷسبوعين أو ثلاثة وهو اﻷلم الناتج اضغط هنا من تمزق جزء صغير ما بين فتحة المهبل والمخرج (الشرج)، ويُسمى (القطع بالعجان) قد يستغرق وقتاً أطول في التعافي نتيجة للتعامل معه عن طريق الخياطة الجراحية وهي طريقة تجميلية أيضًا، وهذا القطع عادةً يجريه الطبيب لتسهيل عملية الولادة وخروج المولود بطريقة سليمة، إذا كانت اﻷم لا تستطيع الدفع بشكل قوي أو أن رأس الطفل أكبر من اللازم، ولأن هذا الجرح في منطقة حساسة للغاية يحتاج لعناية فائقة، وسنخبركِ في المقال بكيفية العناية بجرح الولادة الطبيعية والمدة التي يحتاجها ليلتئم.

ولكن يمكن أن تساعد بعض العوامل في سرعة فقدان وزن المرأة بعد الولادة، مثل: اتباع حمية غذائية صحية، والامتناع عن تناول الأطعمة الدهنية والسكريات، وكذلك ممارسة الرياضة المناسبة لهذه المرحلة.

للتعامل مع مشكلة تسرب الحليب؛ تستطيع المرأة أن تضع للثديين ما يسمر بوسائد الإرضاع وعليها أن تضع وسائد جيدة ليست مبطنة أو بلاستيكية لأنها قد تسبب الحساسية أو التهيج للحلمة.

تعانين من امراض نسائية, احجزي موعدك في عيادة ويب طب الإلكترونية

تُعد الملابس الدافئة والفضفاضة من أهم الأشياء التي يُحتم على المرأة ارتدائها ما بعد الولادة، كما يتم دائمًا التشديد على عدم تعرضها لهواء التكييف، ولبس الجوارب وعدم المشي حافية القدمين، وذلك لمنع دخول الهواء إلى الجسم، حيث يُعتقد شعبيًا أن “جسم الوالدة مفتوح” ومُعرض لإمتصاص الهواء.

العناية بالثدي العناية بالثدي أثناء الرضاعة من خلال زجاجة الرضاعة

تمسك الأم مؤخر العنق لطفلها لتساعده على التقام الحلمة بالطريقة الصحيحة من ثم تجعل حلمتها تلامس شفة الطفل العلوية وتنتظر حتى يفتح فمه بشكل كامل.

Report this wiki page